عشاق كيوهيون وسوبر جونيور

عشاق كيوهيون وسوبر جونيور

لعشاق الكي بوب وسوبر جونيور ايضا والاستمتاع بالاغاني والروايات الكورية وهو منتدى ترفيهي ......Forum for entertainment
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طريقة عمل الكيمتشي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيبة يي سونغ
كوري مبتدئ
avatar

عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 30/07/2015
الموقع : الامارات

مُساهمةموضوع: طريقة عمل الكيمتشي   الخميس يوليو 30, 2015 10:53 am


ما هو الكيمشي؟؟

الكيمشي هو من أشهر الأطعمة في كوريا، يستعمل كطبق جانبي يأكل مع الأرز و بقية الأطباق الجانبية أو يستعمل كمكون لأطعمة أخرى مثل الأرز مع الخضار أو حساء الكيمشي
و هو عبارة عن خضار متخمرة مع البهارات و عادة يكون الكيمشي حار جدا (الكوريين يحبون كثيرا الأطعمة الحارة)

مكونات الكيمشي:

تختلف أنواع الكيمشي حسب الخضروات و البهارات المستعملة لإعداد و يتعبر الكيمشي المعد من الكرنت الصيني هو أشهر نوع و يسمى (بايشو) و هناك كيمشي من البصل الأخشر (با كيمشي) أو الخيار (أويز بايجي) …..
تخلط الخضروات المستعملة لإعداد الكيمشي في ماء شديد الملوحة و لإضافة النكهات يقع إستعمال الثوم، البصل، الفلفل الأحمر الحار ….. كما يمكن إضافة غلال البحر المجففة

أنواع الكيمشي:

حسب ما ذكر في النقطة السابقة الكيمشي يختلف حسب مكوناته لكن الإختلاف الأكبر متأتي من الإختلاف في المكان الذي بعد فيه
فمثلا في درجات الحرارة في جنوب و شمال كوريا مختلفة جدا لذلك في الشمال يستعملون ملحا و فلفلا أحمر أقل لإعداد الكيمشي كما يضيفون غلال البحر المجففة و يكون الكيمشي الذي يعدونه يحتوي على الكثير من الماء بينما في الجنوب يستعملون الكثير من الملح و الفلفل الأحمر
كما يختلف الكيمشي حسب فصول السنة فلكل فصل أنواعه



الكيمشي و الصحة:

الكيمشي يعد بإستعمال لاخصروات و يحتوي على الكثير من الألياف الصحية و نسبة ضعيفة من الحريرات، كما أن وجبة من الكيمشي تحتوى على 80 بالمائة مما يحتاجه الجسد يوميا من الفيتامين سي و الكوراتين
أغلب أنواع الكيمشي تحتوي على البصل و الثوم و الفلفل الأحر و كلها مكونات صحية
كما أن الكيمشي غني جدا بالفيتامين 1 و بي1 و بي 2 و الكالسيوم و الحديد
أطباق تعد بإستعمال الكيمشي:


الكيمتشى


الكيمتشي طعام كورى تقليدي وأساسي لا تكاد تخلو منه مائدة فقير أو غني وهو عبارة عن طعام أشبه ما يكون بالمخلل عند العرب وأساسه مادة الملفوف (اللهانة) والثوم الكثير والفلفل الأحمر الحار.
يعتبر هذا الغذاء هاما جدا بالنسبة للكوريين حيث تعمل الحكومة لديهم بضمان توفير مادة الملفوف شتاء في حالة تضررها نتيجة للبرد القارس وسوء الموسم الزراعي نتيجة للصقيع والبرد القرص.
لدى عمل الكوريين في العراق في الثمانينات من القرن الماضي استخدم بعض الطهاة الكوريين مادة اللفت (الشلغم) لعمل الطرشي الزهري اللون ليقدم للعمال الكوريين مع وجبات طعامهم عندما لايتوفر اللملفوف بالاسواق.


كيفية عمل كيمتشي:



لا شيء في العالم أسهل من عمل الكيمتشي ولا شيء أصعب منه أيضا، حتى المبتدئين باستطاعتهم غسل وشطف الخضراوات وتمليحها وغسلها مرة ثانية في اليوم التالي وإضافة الثوم وتركها في مكان بارد معتدل لمدة يوم أو يومين للاختمارالطبيعي، ثم بعد ذلك يقدم للأكل، وهذا كلما في الامر. أما أفضل طريقة لعمل الكيمتشي المغذي فهو يتطلب مهارة عالية يمكن الحصول عليها فقط من المتخصصين. ولهذا بالرغم من أن أغلبية الزوجات في البيوت الكورية يعرفن كيف يعملن الكيمتشي إلا أن قليلا منهن يعملن الكيمتشي بطريقة جذابة. هنا طريقة عمل الكيمتشي الملفوفة (الكرنبة) كنوع من الأنواع المختلفة للكيمتشي الشتوي الذي يستهلك بصورة واسعة في كوريا.

المقادير او العناصر الرئيسية :


2. رأس كرنبة صينية،
1. فجل أبيض متوسط الحجم

مواد النكهة: 60غرام من حبيبات الخردل، 80 غرام من الجرجير، 70 غرام من البصل الأخضر، 40 غرام من القصب البحري (نبات غروي )، 2 رأس ثوم مقشر، 2/1جذر زنجبيل ، 2/1 كمثرى آسيوية، 1 قسطل ، 120 غرام من المحار البحري ، كوب من الروبيان المملح ، كورفينا مملحة، 1 سمك القد (4/1 قد باستطاعته أن يكون البديل)، 3/2 كوب فلفل . 2 ملاعق منضدية من الفلفل المجفف، 1 كوب ملح

مواد النكهة أعلاه هي الأفضل ولكن بعضها من الصعب وجوده في غير موسمه، وأنه من المحتمل حذف حبيبات الخردل ورشاد المياه والكمثرى والكستناء وكورفينا المملحة وسمك القد والعناصر الباقية هي الأهم


طريقة العمل


1. أذيبي الملح في 5 أكواب من الماء.
2. قطعي أوراق الملفوفة (الكرنبة) واغسليها جيدا وزينيها بأشكال مختلفة.
3. ضعيها في الجرة أو الوعاء البلاستيكي اتركيها 3 أو 4 ساعات لاحقة، ثم ارجعيها مقلوبة. وفي الصباح المبكر اغسلي الكرنبة ثم جففيها وقطعيها بالنصف.
4. في المساء اغسلي واشطفي الفجلة البيضاء والبصل الأخضر وحبيبات الخردل، ثم انقعي الجرجيرة أو الرشاد في الماء ثم قطعي حوالي نصف الفجلة البيضاء إلى قشور دقيقة والباقي إلى قطع تبلغ حوالي 6 سم وعرضها 1 سم.
5. امزجي حزمة الفجل مع الملح وقشور الفلفل(الشطة) ثم ضعيها على جانب.
6. انقعي صدف المحار في مياه مملحة وقطعي رشاد المياه وحبيبات الخردل إلى قطع طولها 4 سم، وأخيرا افرمي الأجزاء البيضاء مع البصل الأخضر بصورة جيدة.
7. قعي الثوم والزنجبيل إلى قشور رقيقة.
8. اقشري شرائح الكستناء وقطعي الكمثرى إلى قطع رقيقة.
9. اخلطي قشور الفلفل أو الشطة مع رقائق الفجل الأبيض في وعاء كبير، ثم أضيفي الروبيان المملح ومواد النكهة التي حضرتنها أعلاه ثم امزجيها جيدا.


هذه المواد هي الأفضل، ولكن من الصعب إيجاد بعضها في غير موسمها، ولذلك يمكن الاستغناء عن حبيبات الخردل والرشاد والكمثرى والكستناء وكورفينا المملحة أو سمك القد و العناصر الباقية أساسية.

انثري الحشو بين أوراق الملفوفة ولفي أوراقها باتجاه ساقها لإغلاق الحشو.
العبوة المهيئة في الرقم 4 أضيفي إليها عصير الثوم والجرجير وحبيبات الخردل المفرومة وكذلك أضيفي قليلا من السائل من جرة الجمبري المملح أو السمك المملح ثم امجزها جيدا مع بعضها.


ضعي قليلا من العبوة في قدر وأضيفي الحشوة إلى الملفوفة، ثم أضيفي قليلا من العبوة الكبيرة بعد كل طبقة الملفوفة. وكرريها حتى يبلغ امتلاء القدر 80 % منه، ثم إخراج أوراق رأس الملفوفة، ثم ضعي حجرا مسطحا على الكيمتشي.

جربوها.... lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طريقة عمل الكيمتشي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق كيوهيون وسوبر جونيور :: الاكلات الكورية-
انتقل الى: